أهداف مباراة الأهلي وكيما أسوان بكأس مصر


صعد فريق الكرة بالأهلى إلى دور الـ16من بطولة كأس مصر، بعد الفوز السهل الذى حققه الفريق على كيما أسوان، فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة، أحرز الأهداف وليد سليمان وشهاب الدين أحمد ومحمد نجيب والسيد حمدى.

لم يقدم الأهلى الأداء المنتظر فى المباراة، بالرغم من سهولة اللقاء وتراجع المستوى البدنى للاعبى فريق كيما أسوان، خاصة فى الشوط الثانى الذى شهد تفوق لاعبى الأهلى من الناحية البدنية.


جاءت بداية الشوط الأول قوية من جانب لاعبى الأهلى، وخاصة الوافد الجديد وليد سليمان الذى أهدر انفراداً تاماً بالحارس هيثم جمال الذى تصدى بقوة لكرته، وتوالت الهجمات الحمراء فى ضغط مبكر من لاعبى الأهلى بغية إحراز هدف مبكر، وهو ما تحقق بالفعل فى الدقيقة السادسة عن طريق وليد سليمان الذى نجح فى هز شباك كيما أسوان بعد كرة لعبة مشتركة مع محمد فضل الذى هيأ الكرة أمام وليد الذى لعبها زاحفة أرضية على يمين الحارس، معلناً تقدم الأهلى بهدف نظيف، واستمر الهجوم الأحمر طوال النصف الأول من الشوط، حتى ظهر "كيما" بعد ذلك معتمداً على الهجمات المرتدة، والتى حصل منها على ضربة ركنية وحيدة لم يستغلها على مرمى شريف إكرامى الذى كان ضيف شرف طوال الشوط.


نجح شهاب الدين أحمد فى إحراز الهدف الثانى من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، لينتهى الشوط الأول بهدفين نظيفين وأداء غير مرض، بسبب الفرص الضائعة طوال الشوط عن طريق وليد سليمان ومحمد فضل وشريف عبدالفضيل.


الشوط الثانى ظهر الأهلى بمستوى أفضل، فى ظل تراجع لاعبى كيما أسوان، بسبب ضعف اللياقة البدنية للاعبين، ونزول السيد حمدى وحسام غالى وأمير سعيود بدلا من محمد أبوتريكة وحسام عاشور وشريف عبدالفضيل، ونجح محمد نجيب فى إحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 73، وأضاف السيد حمدى الهدف الرابع فى الدقيقة الـ75 لينتهى اللقاء بفوز الأهلى برباعية نظيفة، ويصعد للدور الـ16 من بطولة كأس مصر ليواجه إنبى يوم 21 من الشهر الجارى. 

بالفيديو..الأهلى يصعد لدور الـ 16 بكأس مصر بالفوز على "كيما أسوان"

 

 

مدرب الوداد الفوز على الاهلى هدفنا

 

صرح السويسري ميشيل دي كاستال المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي أنه يعلم رغبة الأهلي في تحقيق الفوز على فريقه من أجل تحسين وضعه في المجموعة.
ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب أندية المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط بينما يتقاسم الوداد والترجي التونسي الصدارة بست نقاط.
وقال دي كاستال في تصريحات للتلفزيون المغربي: "خسارة الأهلي ستعني القضاء على آماله في التأهل".
وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز".
وأعرب المدرب المغربي عن استيائه من الغيابات العديدة التي يعاني منها فريقه في الفترة الحالية، الا أنه أعرب عن تفاؤل بتحقيق المرجو من فريقه في اللقاء.

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة